مكتبة الأخبار
الأتحاد السعودي لرياضة الصم
كلمة رئيس الإتحاد السعودي لرياضة الصم



الاكثر تفاعلاً
اقل




كلمة رئيس الإتحاد السعودي لرياضة الصم
كلمة رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم الاستاذ / سعيد بن محمد القحطاني

لقد تزايد اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير / سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب . وصاحب السمو الملكي الأمير / نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بذوي الاحتياجات الخاصة ، ومن ضمن هذا الاهتمام تأسيس اللجنة السعودية لرياضة الصم الذى تحولت الى الاتحاد ليخدم ذوي الإعاقة( السمعية) ، وينظم روابط العلاقات الرياضية التنافسية بين فئة ( الصم ) والفئات الأخرى المماثلة لها في الداخل والخارج ، ولذلك فقد أصبحت المملكة أول دولة عربية تقوم بفصل نشاطات الصم الرياضية عن نشاطات الإعاقات الأخرى استناداً للقانون الدولي لرياضة الصم.


فكما هو معروف أن الأشخاص الصم في اللمملكة لايختلفون عن أمثالهم الصم في العالم فهم تواقون إلي الانخراط في الأنشطة الحركية التنافسية والمتمثلة في الرياضة بمختلف أنواعها فمتى ماوجدوا التوجيه السليم والعمل المبرمج المؤدي إلي الهدف فإن ذلك يدفعهم إلى البروز والتفوق وينمي شخصيتهم ويبعد عنهم شبح العناء النفسي الذي قد يتراكم بداخلهم نتيجة للإعاقة المصاحبة لهم .


وتستند البرامج الرياضية للصم في المملكة على فلسفه إنسانية تنادي بالمساواة وتكافؤ الفرص للجميع دون استثناء للوصول بهم إلى أقصى درجات النمو الجسماني بما تسمح به قدراتهم وإمكاناتهم .


وقامت فكرة تأسيس هذا الاتحاد في المملكة من قبل عدد من الصم لكي يقوم بدور ريادي كبير في توجيه وتشجيع ( الصم ) في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بمختلف أعمارهم ومستوياتهم ودرجة إعاقاتهم على الانخراط في الانشطة الرياضية والتجديد والابتكار وخلق جو جماعي منظم يؤدي إلي الهدف من تأسيس هذا الاتحاد ، والى دمجهم في المجتمع من خلال الرياضة


وفق الله الجميع لما فيه الخير.

رئيس الاتحاد
تم إضافته يوم السبت 04/07/2009 م - الموافق 12-7-1430 هـ الساعة 12:12 مساءً
شوهد 5936 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.32/10 (3211 صوت)






التقويم
9
ذو الحجة
1439 هـ

  برنامج الموقع الشامل انفنتي
جميع الحقوق محفوظة لـ الاتحاد السعودي لرياضة الصم